Mustang Amazing Commercials ::: من أروع دعايات الموستنج

بما أن تخصصي التسويق وكيفة جذب المشاهد الى الاعلان وتوصيل الرساله المطلوبه حبيت أعطيكم نبذه تحليليه قصيره عن أجمل دعايات شركة فورد للموستنج والشلبي.


فورد حققت نجاح كبير في دعايتها لسيارة الموستنج شلبي GT500 الجديده بإستخدام اسلوب دعائي (Teaser Ad Effect) حيث كان الهدف هو اثارة المشاهد بعمليه المطارده بين سيارة الشرطه والشلبي: وهي المطارده الكلاسيكيه المتعارف عليها طبعا مايبيلها اكيد الشلبي طايف اب وااايد والشرطي مو ملحق,,, لكن الصدمه لما توقف الشلبي وتختم عمليه المطارده بـ............... شوفوا الفيديو وتعرفون!










أما الدعايه الثانيه فالقصد والرساله منها (نغزه) حق السيارات الالمانيه مثل البورش وغيرها حيث ان شركه فورد تفتخر ان الشلبي الجديد اسرع واقوى من السيارات الالمانيه حتى واهيا في المانيا وهذا دليل على الثقه.

هذا النوع من الاعلانات يسمونه (Comparative Ad) ومعناه المقارنه وذكر الايجابيات عن الشركه وهي فورد والسيارة الامريكيه شلبي مع ذكر السلبيات عن الخصم في هذه الحاله هي السيارات الالمانيه بالاخص البورش, طبعا احنا ذكرنا بالبدايه انها نغزه فابالاعلان لا يصرحون عن السلبيات بشكل مباشر لكن يوفرون صوره أو سيناريو. ومثل مايقولون الصوره تدل على 1000 كلمه وبهذه الطريقه توصل رسالة فورد الى الزبائن والخصوم بأنها إستطاعت صنع سياره قويه وسريعه وهي الشلبي GT500.











أما هذا الفيديو فهو دعايه للموستنج GT بعنوان (Mustang Dreamer) أي اللي يحلم بالموستنج وامتلاكها وفعلا الدعايه عن حلم شاب وهو يستعرض بالموستنج اللي حتى الشرطه يشجعونه طبعا هالشي بس بالاحلام يصير ولما وقف عند الاشاره لقى فتاة احلامه عندها نفس السياره بعدين للاسف يقعد من النوم وهو حده منقهر لان ماعنده الموستنج وبالاخر شراها بس عشان تنعجب فيه البنت.

هذا النوع من الاعلانات يسمونه (Fantasy execution technique) واللي يعتبر عن رسم حلم المستهلك او الزبون, ويجذبونه الى مشاهدة الاعلان ويزرعون فيه رغبه, هذه الرغبه هي امتلاك الموستنج, وعشان يستفزون هذه الرغبه ويخلونها قويه يستخدمون الجنس اللطيف (المرأه) وبالاخير الرجل أو الزبون راح يحس ان اهوا غير كامل من دون هذه السياره فا يتشجع ويتشيش ويشتريها مهما كان السعر, هذه هي أحد أهداف  التسويق: خلق رغبه قويه عند المستهلك مما تدفعه الى عملية الشراء للشعور بالرضى والاكتفاء الذاتي
  


1 comment:

  1. صراحه ما اتفق مع الدعايه الثانيه
    يعني الشيلبي مايقدر على البوش جي ني
    وشكرا

    ReplyDelete